الرئيسية » أرشيف الكاتب: tareq

أرشيف الكاتب: tareq

بلد الفقير والجائع

maher mrhg

..تقدمت بنا السنوات ونحن نسمع تلك العبارة تخرج من أفواه آبائنا وأجدادنا …كما تغنيّنا بها عند سفرنا خارج بلدنا .. عندما رأينا أن المياه تُباع وأن الخبز مُثمن بالدولار وأنهم يجهلون ثقافة المكدوس و سندويش الفلافل ..إنهم يشترون الفواكه والخضراوت بالحبة الواحدة ..كما أن تعليمهم ليس بالمجان وإن الطبابة تحتاج ثروة والمريض الفقير يموت على باب المستشفى …ناهيك عن الجامعات ... أكمل القراءة »

الأسعار .. الثِقل الجديد

0

  تشهد الأسواق السورية الكثير من التبدلات في أسعار المواد والسلع بشكل عام. فالأسعار في حالة ارتفاع يومي مبهم الآلية. حيث لا نعلم متي وكيف ولماذا تتغير الأسعار بهذا الشكل المتواتر. نحن نعلم أن الاقتصاد الوطني متعب جراء أكثر من تسع سنوات من الحرب، تقلّصت فيها المداخيل والإيرادات وانخفض احتياطي القطع الأجنبي، لكننا لا نملك المبررات والمسوغات المقنعة لفهم سر ... أكمل القراءة »

أسبوعان من الحجر …سورية يا جبل الصبر

33601976_1830087940386423_6135777381278810112_n

سمر دواي بعد أن شهدت الساحة السياسية والاقتصادية العالمية أحداث حادة وشديدة اللهجة في كل بقاع العالم  بدأت انعكاساتها على الواقع الاجتماعي والذي بدوره انعكس على موازين البوصلة  الاقتصادية  في الأوساط  التجارية  على مستوى السوق العالمي  فكان تأثيره باتجاه أسعار النفط والدولار وبالتالي  أثبت للعالم أن تلك المتغيرات مقرونة بالصراع  الدولي  ومن بين  تلك المتغيرات والأحداث  هو الكارثة الكبرى  فيروس ... أكمل القراءة »

اجتماعات

تطبيقاً لخطة المكتب السياسي التي أقرها في إجتماعه قبل الأخير والتي قرر فيها دعوة قيادات الأفرع للقاء أعضاء المكتب السياسي للإطلاع منهم على واقع عمل الأفرع وألية عملهم والمشاكل التي تعترضهم وسبل حلها إلتقى اليوم نائب الأمين العام للشؤون السياسية والإعلام الرفيق د خالد كعكوش بالرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع دمشق للحزب بحضور عدد من الرفاق أعضاء المكتب السياسي أ ... أكمل القراءة »

بيان

67428276_1736382219996662_2772606706184617984_n

انطلاقاً من إيمان الحزب بمبدأ الدولة المؤسساتية والشرعية. وانطلاقاً من أهمية دور المؤسسة الوطنية التشريعية. ووقوفاً أمام الحق بالترشح والانتخاب، الذي يكفله دستور الجمهورية العربية السورية. يعلن المكتب السياسي لحزب الشباب الوطني السوري أنه وبانتهاء اجتماعه اليوم السبت 7-3-2020 قرر الحزب المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي السادس للعام 2020. يتمنى الرفاق في المكتب السياسي النجاح والتوفيق للرفاق ممثلي ... أكمل القراءة »

أبرز التطورات الميدانية والسياسية.. في ملف الشمال السوري

أفاد مراسل أخبار التلفزيون أن أهالي قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة منعوا رتلاً للاحتلال الأمريكي يضم 7 مدرعات عسكرية من دخول قريتهم ويرشقونه بالحجارة ويجبرونه على العودة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال التركي شبان في قرية الأهراس بريف رأس العين واعتدت عليهم بالضرب لرفضهم الالتحاق في صفوف مرتزقتها، كما سرقت مرتزقة الاحتلال التركي ممتلكات المواطنين في قرية بركة ... أكمل القراءة »

أبرز التطورات الميدانية والسياسية.. الارهابيون يخرقون الاتفاق وواشنطن تمنع دعمه أممياً

عبر الرئيس الأسد خلال اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ارتياحه لما أنجزته القيادة الروسية خلال اللقاء مع رئيس النظام التركي في موسكو وما يمكن أن تحمله من انعكاسات إيجابية على الشعب السوري على مختلف الصعد بما في ذلك الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في حال التزام الجانب التركي بها. وهنأ الرئيس بوتين الرئيس الأسد بالإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة ... أكمل القراءة »

سورية مستمرة في حربها على الإرهاب واتفاق موسكو نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري

501

  أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وأن الاتفاق الروسي التركي في موسكو جاء نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي حررت أكثر من 2000 كم مربع وفرضت تنفيذ اتفاق سوتشي في إدلب.   وأوضحت شعبان خلال حوار مع القناة السورية أن هذا الاتفاق الذي خط بدماء السوريين هو ... أكمل القراءة »

اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد وبوتين: الاتفاقات التي تم التوصل إليها تصب في إطار الجهود الرامية لضمان سيادة سورية ووحدة أراضيها

000000000000000-660x330

  جرى اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين اليوم تطرق إلى تطورات الأوضاع في سورية.   وهنأ الرئيس بوتين الرئيس الأسد بالإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة بإدلب وأطلع سيادته على ما تم التوصل إليه خلال اجتماعه والمسؤولين الروس مع المسؤولين الأتراك أمس.   وعبر الرئيس الأسد خلال الاتصال عن ارتياحه لما أنجزته ... أكمل القراءة »

سلاح الدولار النووي

maher mrhg

بقلم المهندس ماهر مرهج   حين بدأت الأزمة في سوريا عام ٢٠١١ وبدأت المظاهرات المطلبية كان المحرك الأساسي لها هو ذاك السلاح الأخضر الذي كان معظم السوريين البسطاء في ذاك الوقت  لا يعرفون شيء عنه وربما لم يسمعوا به …وجاء من أعطاهم إياه وأغراهم به ….وبقيمته ….خصوصا في ظل قوانين بلدنا التي تمنع التعامل به والقليلة الانفتاح…..ومع مرور الوقت ازداد ... أكمل القراءة »