الرئيسية » غير مصنف

غير مصنف

أبرز التطورات الميدانية والسياسية.. الارهابيون يخرقون الاتفاق وواشنطن تمنع دعمه أممياً

عبر الرئيس الأسد خلال اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ارتياحه لما أنجزته القيادة الروسية خلال اللقاء مع رئيس النظام التركي في موسكو وما يمكن أن تحمله من انعكاسات إيجابية على الشعب السوري على مختلف الصعد بما في ذلك الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في حال التزام الجانب التركي بها. وهنأ الرئيس بوتين الرئيس الأسد بالإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة ... أكمل القراءة »

رفض أمريكا الانسحاب الفوريّ من العراق بمثابة احتلال جديد

ليس من حقِّ الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب أن يرفُض الطّلب الذي تقدّمت به الحُكومة العِراقيّة رسميًّا بسحب جميع القوّات الأمريكيّة من العِراق لأنّ هذا الرّفض يتعارض مع قرار البرلمان، والمُعاهدة المُوقّعة بين الجانبين التي وفّرت الغِطاء القانونيّ لوصول 5300 جندي أمريكي للقِيام بأعمال التّدريب، والمُساعدة في مُحاربة الدولة الإسلاميّة “داعش”، فالعِراق لم يَعُد بحاجةٍ إلى هذه المُساعدة من دولةٍ مُعتديةٍ ... أكمل القراءة »

«أستانا 14»: إنعاش لـ«المسارات التوافقية» من إدلب إلى شرق الفرات

ضرب الملف السوري موعداً مع اختبار جديد لـ«التوافقات السياسية». وبرغم أنّ مؤشرات التصعيد كانت حاضرة بشدّة قبيل انعقاد جولة «أستانا» الأخيرة، فإنّ أحدث المعطيات تؤشر إلى أن مختلف اللاعبين (من ضامني أستانا وغيرهم) قد أفلحوا في ضخّ جرعة «أكسجين» جديدة تُنعش المسار السياسي إلى أجل محدّد، من دون رفع اليد عن الزناد نهائياً.   بدا أن جولة «أستانا» بنسختها الرابعة ... أكمل القراءة »

العدوان التركي على الشمال السوري.. التطورات الأهم في الملف

نقلت وكالة سانا عن مصدر ميداني قوله إنه بعد التحقق من قيام بعض التنظيمات “الكردية” في منطقة الجزيرة السورية بتهريب النفط السوري عبر صهاريج عن طريق جرابلس ومنطقة أربيل في شمال العراق إلى النظام التركي الذي يدعون أنه عدوهم الأساسي تم تدمير مجموعات من هذه الصهاريج ومراكز تكرير النفط. وأكد المصدر أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق أي عملية تهريب ... أكمل القراءة »

583be6606816e

وزير المالية: موظفون في المالية يعلمون التجار على التهرب الضريبي   نقلت صحيفة الوطن عن وزير المالية مأمون حمدان أن الكثير من أرقام التحققات والتحصيلات المالية لدى مديريات المال غير مقنعة، ولا تعادل حجم النشاط الاقتصادي، ولا يجوز الاستمرار بمقارنة أرقام التحصيلات بالسنوات السابقة، لأنه مؤشر غير دقيق، خاصة وأن السنوات الماضية لا يمكن اعتمادها بسبب الظروف العامة التي كان ... أكمل القراءة »

واشنطن تمنع خروج  المدنيين المتبقين من مخيم “الركبان”

كشف مستشار هيئة المصالحة الوطنية وعضو «لجنة التنسيق السورية الروسية المشتركة» لعودة المهجرين والنازحين، أحمد منير محمد، أن الاحتلال الأميركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له عرقلت تنفيذ خطة أممية لإخراج السكان المتبقين من «مخيم الركبان» كان من المفترض أن يبدأ تنفيذها أمس الأول الجمعة. وفي تصريح لـ«الوطن» أشار محمد إلى أن الأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري كانتا قد أتمتا ... أكمل القراءة »

على أبواب مرحلة جديدة

1020771091

ربما ليست مصادفة أن تبدأ الناقلة غريس1 بالتحرّك من مضيق جبل طارق في ذات اليوم الذي يقوم الجيش العربيّ السوريّ بخوض معارك بطولية في جنوب إدلب وتحرير بلدات هناك والاستعداد لتحرير خان شيخون، في حين يحيي جمهور المقاومة ذكرى انتصار حرب تموز وتلتقي هناء المحاميد وملاك خالد من قناة الميادين على الحدّ المصطنع الفاصل بين أجزاء هذه الأرض الطاهرة في ... أكمل القراءة »

الكأس الأفريقي الى أحضان العرب.. هل ينجح منتخبا الجزائر وتونس؟

قالت صحف متابعة لنتائج المنتخبات العربية في كأس أفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ32 المقامة حالياً في مصر، إن منتخبي تونس والجزائر يحملان على عاتقهما مهمة إعادة كأس أمم أفريقيا إلى أحضان العرب بعد غياب دام 9 سنوات، وذلك بعدما نجحا في حجز مقعديهما بالدور ربع النهائي من منافسات البطولة.   تونس تفوقت على غانا عبر ركلات الترجيح بعدما انتهى ... أكمل القراءة »

الجعفري: سورية تؤمن بالعمل متعدد الأطراف لنزع السلاح النووي ومنع انتشاره

  أكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة مجددا أن سورية تؤمن بأهمية العمل متعدد الأطراف لنزع السلاح النووي ومنع انتشاره، لافتا إلى أن الولايات المتحدة هي الطرف الأكثر انتهاكا لمعاهدة عدم الانتشار النووي وتحمي انتهاكات كيان الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص.   وقال الجعفري خلال كلمة ألقاها اليوم أمام الدورة الثالثة للجنة التحضيرية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم ... أكمل القراءة »

يوم الأرض

لابدّ للمراقب لأحداث يوم الأرض، يوم السبت في 30 آذار الماضي من أن يعيد حساباته وتفكيره وتقييمه لمعظم المسلمات التي آمن بها بديهياً منذ نعومة أظفاره. ذلك لأن منظر الفلسطينيين يخرجون وأطفالهم عزل من السلاح يتحدّون الموت والفقد ليقولوا للعالم هذه أرضنا وسوف نقضي في سبيلها في حين يرزح معظم العرب الآخرين تحت كاهل مفاهيم وابتزازات دولية لن تقودهم إلا ... أكمل القراءة »