الرئيسية » نشاطات الحزب

نشاطات الحزب

بلد الفقير والجائع

maher mrhg

..تقدمت بنا السنوات ونحن نسمع تلك العبارة تخرج من أفواه آبائنا وأجدادنا …كما تغنيّنا بها عند سفرنا خارج بلدنا .. عندما رأينا أن المياه تُباع وأن الخبز مُثمن بالدولار وأنهم يجهلون ثقافة المكدوس و سندويش الفلافل ..إنهم يشترون الفواكه والخضراوت بالحبة الواحدة ..كما أن تعليمهم ليس بالمجان وإن الطبابة تحتاج ثروة والمريض الفقير يموت على باب المستشفى …ناهيك عن الجامعات ... أكمل القراءة »

الأسعار .. الثِقل الجديد

0

  تشهد الأسواق السورية الكثير من التبدلات في أسعار المواد والسلع بشكل عام. فالأسعار في حالة ارتفاع يومي مبهم الآلية. حيث لا نعلم متي وكيف ولماذا تتغير الأسعار بهذا الشكل المتواتر. نحن نعلم أن الاقتصاد الوطني متعب جراء أكثر من تسع سنوات من الحرب، تقلّصت فيها المداخيل والإيرادات وانخفض احتياطي القطع الأجنبي، لكننا لا نملك المبررات والمسوغات المقنعة لفهم سر ... أكمل القراءة »

أسبوعان من الحجر …سورية يا جبل الصبر

33601976_1830087940386423_6135777381278810112_n

سمر دواي بعد أن شهدت الساحة السياسية والاقتصادية العالمية أحداث حادة وشديدة اللهجة في كل بقاع العالم  بدأت انعكاساتها على الواقع الاجتماعي والذي بدوره انعكس على موازين البوصلة  الاقتصادية  في الأوساط  التجارية  على مستوى السوق العالمي  فكان تأثيره باتجاه أسعار النفط والدولار وبالتالي  أثبت للعالم أن تلك المتغيرات مقرونة بالصراع  الدولي  ومن بين  تلك المتغيرات والأحداث  هو الكارثة الكبرى  فيروس ... أكمل القراءة »

اجتماعات

تطبيقاً لخطة المكتب السياسي التي أقرها في إجتماعه قبل الأخير والتي قرر فيها دعوة قيادات الأفرع للقاء أعضاء المكتب السياسي للإطلاع منهم على واقع عمل الأفرع وألية عملهم والمشاكل التي تعترضهم وسبل حلها إلتقى اليوم نائب الأمين العام للشؤون السياسية والإعلام الرفيق د خالد كعكوش بالرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع دمشق للحزب بحضور عدد من الرفاق أعضاء المكتب السياسي أ ... أكمل القراءة »

سلاح الدولار النووي

maher mrhg

بقلم المهندس ماهر مرهج   حين بدأت الأزمة في سوريا عام ٢٠١١ وبدأت المظاهرات المطلبية كان المحرك الأساسي لها هو ذاك السلاح الأخضر الذي كان معظم السوريين البسطاء في ذاك الوقت  لا يعرفون شيء عنه وربما لم يسمعوا به …وجاء من أعطاهم إياه وأغراهم به ….وبقيمته ….خصوصا في ظل قوانين بلدنا التي تمنع التعامل به والقليلة الانفتاح…..ومع مرور الوقت ازداد ... أكمل القراءة »

الفساد .. الحرب المستمرة

d.kh

نائب الامين العام لحزب الشباب الدكتور خالد كعكوش يعد الفساد مشكلة عالمية تعاني منها دول العالم أجمع وإن بنسب مختلفة. ويعتبر الفساد من أهم أسباب ضعف المجتمعات، وينعكس بشكل سلبي على مختلف مظاهر حياة الإنسان والمجتمع، سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية. وقد انتشر الفساد بشكل طاغٍ حتى أصبح من الضروري محاربته والحد من تبعاته ومحاولة القضاء عليه.   الفساد ... أكمل القراءة »

ماهر مرهج لميلودي: لن نقبل بالفدرلة حتى لو وافقت الحكومة السورية على ذلك

67513442_1736387536662797_8153143904124796928_n

. قال أمين عام حزب الشباب الوطني السوري ماهر مرهج لميلودي اف ام ضمن برنامج إيد بإيد مع الصحفي هاني هاشم: “لست متفائل باللقاءات السياسية التي تجري في الشمال الشرقي بين الأطراف الحكومية والأطراف الكردية، وذلك على اعتبار الجميع متشبث برأيه ولا أحد يتنازل لمصلحة المواطن السوري الذي يعاني كثيراً من كل النواحي في هذه الأيام، وبالتالي لن ينجح أي ... أكمل القراءة »

الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون تشكر حزب الشباب الوطني السوري_فرع حماة

77

قدمت الجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون – المقاومة السورية، بطاقة شكر لحزب الشباب الوطني السوري متمثلا بفرع حماة على دعوته للجبهة للمشاركة في حفل افتتاح معرض الفنانة التشكيلية العالمية شهناز الجمال. وقالت الجبهة في منشور لها في صفحتها على موقع التواصل فيسبوك: “دعوة كريمة من حزب الشباب الوطني السوري فرع حماه للمشاركة في افتتاح معرض الفنانة التشكيلية العالمية شهناز الجمال ... أكمل القراءة »

قولوا لي يا أخي مساء الخير:

d.kh

  في لقاءٍ قصيرٍ للغاية في أحد أروقة الأمم المتّحدة، صافح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وزير الخارجيّة السوري السيد وليد المعلم. وصل أبو الغيط من خلف المسؤولين السوريين وخاطبهم بقوله (قولوا لي يا أخي مساء الخير، يعني مش معقول. إزَّيَك). قبل أن يُصافح وزير الخارجية وليد المعلم ويُقبّله. ثم تقدم أبو الغيط للسلام على فيصل المقداد ... أكمل القراءة »

حرب الإرهاب وحرب السياسة

maher mrhg

مرت على أمتنا السورية ويلات ثمان سنوات من حرب ضروس شارك فيها مرتزقة الإرهابيون من أصقاع الأرض تحت مسمى الجهاد ….ومر على أرضنا آلاف الفصائل والمجموعات المتشددة التي نشرت الذعر والموت …والقتل والغدر …ورسمت أفكار وعادات في المناطق التي حكمت فيها بعيدة عن واقعنا وشعبنا وعاداتنا وتقاليدنا لا بل وحتى إسلامنا….   فلم نشهد قبل قطع الايدي والرؤوس والاصابع ….والجلد  ... أكمل القراءة »