الرئيسية » جريدة شبابنا

جريدة شبابنا

مفاجئات عربية في الجولة الثانية لتصفيات آسيا والعالم  

أسفرت الجولة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، التي جرت أمس الثلاثاء، عن نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية المشاركة في التصفيات. ومن أبرز هذه النتائج سقوط المنتخب السعودي في فخ التعادل أمام مضيفه اليمني (2-2)، على استاد البحرين الوطني، وخسارة منتخب الكويت أمام ضيفه الأسترالي (0-3)، على استاد الكويت. كانت نتائج مباريات جولة الثلاثاء: ... أكمل القراءة »

اليكم مجموعات كأس أفريقيا وحظوظ المنتخبات العربية

أوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية منتخب مصر صاحب الضيافة في مجموعة سهلة نسبيا، فيما وضعت المنتخب المغربي في أصعب مجموعة مع بطلين سابقين. وفي القرعة التي سحبت، الجمعة، عند سفح الهرم بمحافظة الجيزة القريبة من العاصمة المصرية، جاء “الفراعنة” على رأس المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي. أما المنتخب المغربي فقد جاء على رأس المجموعة الرابعة، ... أكمل القراءة »

في عيدها الاغر ..فحولية كاذبة !!

    يحتفل العالم المتحضر بيوم الثامن من شهر آذار من كل عام تحت عنوان عيد المرأة، للدلالة على أهمية هذا الكائن والهدية الربانية ، التي كانت حضنا وملاذا وحاضنة لا يمكن للمخلوق ان يتمكن بسواها ، في دلالة على عظمة من سواها ، و من ثم اعلان ذلك اليوم ليكن ترسيخ لمفاهيم حضارية تنسجم مع رقي الانسان وعدم تسليطه ... أكمل القراءة »

الاتحاد العام للكتاب والصحفيين … نافذة تواصل بين الادباء والكتاب والمثقفين

مركز2

“لقاءات ثقافية للاتحاد العام للكتاب والصحفيين وهو عطاء وابداع ‘ وفضاء رحب للمبدعين والاساتذة الكبار وللمواهب الواعدة. فالكبار كانوا صغارا حول هذه الطاولة . من أجواء لقاء الثلاثاء الأدبي الذي أقامه الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين ( فرع سورية ) يوم الثلاثاء الواقع في 27 / 2 / 2018 في مقر الاتحاد في الأزبكية بادارة الأديب أحمد جميل الحسن والذي ... أكمل القراءة »

راجعلك مدرستي

“تأكيداً على اهتمامها بعودة الأطفال إلى المدرسة وزارة التربية ومنظمة اليونيسف تكملان حملة “راجعلك مدرستي” ” أكمل القراءة »

الامين العام للشباب الوطني: ندعو الى خطوات عملية لتبادل الثقة

ماهر لقاء

دعا أمين عام حزب الشباب الوطني المرخص المعارض ماهر مرهج إلى “خطوات عملية لتبادل الثقة”. وفي تصريح لـ«الوطن»، قال مرهج: نحن كحزب معارض وطني نعتبر أن سوتشي قد نجح محلياً لكونه أول مؤتمر بخصوص الأزمة السورية يضم طيفاً واسعاً من الشعب السوري المعني الأساسي بالأزمة، ومروحيات واسعة من الطيف السياسي، وجرى التوافق على مبادئ أساسية يمكن اعتبارها «فوق دستورية» يتفق ... أكمل القراءة »

الرد السوري الاستراتيجي

esraeeeeeltyar

الرد السوري صباح اليوم كان استراتيجياً حاسماً و كبيراً ، و لكنه في نفس الوقت ليس رداً معلناً لحرب مفتوحة . إنما معلناً استعداداً و جاهزيةً تامة لتلك الحرب . الرد السوري الذكي لم يذهب باتجاه قصف الداخل الإسرائيلي بالصواريخ، و هو ما يستطيعه الجيش السوري البطل .و إنما كان من نوع العمل حيث تصدى الدفاع الجوي السوري لطائرة صهيونية ... أكمل القراءة »

ندوة للقدس الدولية في يوم القدس الثقافي

27583090_1668041053239758_2143349318_n

أقامت مؤسسة القدس الدولية في مكتبة الأسد ندوة فكرية سياسية بعنوان (القدس حاضر الأمة ومستقبلها) بحضور رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس بثينة شعبان، وسفير دولة فلسطين بدمشق وممثلي سفارات مصر والجزائر والعراق وقادة الفصائل الفلسطينية وممثلي جيش التحرير الفلسطيني وأعضاء من مجلس الشعب. وشارك فيها السادة أعضاء أمناء المؤسسة د.طلال ناجي و د.معن صلاح الدين علي، وتمت الإشارة إلى تاريخ ... أكمل القراءة »

ماذا يريد المثقف الشاب ؟؟؟

احمد

أحمد جميل الحسن في ظل التطورات الحاصلة في العالم وبعد دخول التكنلوجيا المتطورة وتراجع الكتاب الورقي ، يبدو واضحاً أن الشباب في مجتمعنا يعيشون في تشتت بين ثقافة الآباء والأجداد وبين ما هو وارد على مجتمعنا من ثقافات غربية غزت عقول شبابنا ، في ظل تغيب شبه كامل لثقافة وطنية تجعل من تراثنا الثقافي إماماً ومنطلقاً للشباب مع مراعاة التغيرات ... أكمل القراءة »

أمسية شعرية تحولت لتأبين

اقيم في المركز الثقافي في أبو رمانه الأحد ٢١ الشهر الحالي، أمسيه شعريه للدكتور الشاعر بيان السيد، بعد أن كانت مقررة أن تكون للشاعر وعضو مجلس الشعب سائر ابراهيم، لكن وافته المنية قبل ذلك، حيث تم قراءة بعض أشعاره وتحولت الأمسية إلى حفل تأبين لروحه. أكمل القراءة »