الرئيسية » أخبار » أخبار سياسية

أخبار سياسية

سورية مستمرة في حربها على الإرهاب واتفاق موسكو نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري

501

  أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وأن الاتفاق الروسي التركي في موسكو جاء نتاج تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري التي حررت أكثر من 2000 كم مربع وفرضت تنفيذ اتفاق سوتشي في إدلب.   وأوضحت شعبان خلال حوار مع القناة السورية أن هذا الاتفاق الذي خط بدماء السوريين هو ... أكمل القراءة »

اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد وبوتين: الاتفاقات التي تم التوصل إليها تصب في إطار الجهود الرامية لضمان سيادة سورية ووحدة أراضيها

000000000000000-660x330

  جرى اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين اليوم تطرق إلى تطورات الأوضاع في سورية.   وهنأ الرئيس بوتين الرئيس الأسد بالإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة بإدلب وأطلع سيادته على ما تم التوصل إليه خلال اجتماعه والمسؤولين الروس مع المسؤولين الأتراك أمس.   وعبر الرئيس الأسد خلال الاتصال عن ارتياحه لما أنجزته ... أكمل القراءة »

“الناتو” خذله.. بوتين يرفض لقاء قمة قبل تنفيذ بنود سوتشي.. أردوغان يتخبط

putin_1

أكدت صحيفة رأي اليوم في مقال لها أن قوّات الجيش العربي السوري تُقاتل على أرضها في إدلب لفرض السّيادة السوريّة، وهذا عملٌ مشروعٌ، بينما الوجود العسكريّ التركيّ غير شرعيّ، وسينتهي عاجِلًا أم آجِلًا، والتّحالف السوريّ الروسي على درجةٍ عاليةٍ من الصّلابة، وعندما يُؤكّد ديمتري بيسكوف، المتحدّث باسم الكرملين، بأنّه لا توجد أيّ خُطط في الوقت الرّاهن لترتيب لِقاء قمّة بين ... أكمل القراءة »

رفضاً لمخطط “التوربينات” الصهيونية..  إضراب عام في الجولان

155902091354024200

جدد أبناء الجولان السوري المحتل إدانتهم ورفضهم التام للمخطط الاستيطاني الصهيوني بإقامة المراوح الهوائية (التوربينات) على أراضيهم الزراعية ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة.   واعتبروا في بيان صادر عن اجتماعهم في بلدة مجدل شمس أن قرار المراوح الهوائية عدوان جائر ضد أبناء الجولان لتهجيرهم وسلب أراضيهم الخاصة والموروثة عبر الزمن، مؤكدين تمسكهم بأرض الآباء والأجداد وبهويتهم العربية السورية.   وأعلن أبناء الجولان ... أكمل القراءة »

الجعفري: إعادة الاستقرار بشكل كامل إلى سورية تتطلب معالجة تحديات الإرهاب وعدم عرقلة مكافحته

photo_2019-10-28_18-39-01-1

  جدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري التأكيد على أن إعادة الأمن والاستقرار بشكل كامل إلى سورية تتطلب معالجة التحديات الإرهابية الأساسية القائمة مشيرا إلى أن بعض الدول تحاول عرقلة عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في إدلب وحلب بهدف رفع معنويات الإرهابيين.   وأوضح الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع السياسي في سورية ... أكمل القراءة »

لافروف: ندعم خيارات الجيش العربي السوري ولن يكون أي رحمة للإرهابيين في إدلب

Doc-P-317884-637036913504014531

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أن بلاده تدعم خيارات الجيش العربي السوري في إدلب، ولن تتهاون مع الإرهابيين. وقال الوزير الروسي خلال لقائه بنظيرته السودانية الجنوبية، اليوم الثلاثاء: “يحتاج المقاتلون من الجماعات المسلحة إلى التوقف عن الاتصال بالإرهابيين بأي شكل من الأشكال، ويجب أن يستسلم الإرهابيون، لأنه لا يمكن أن يكون هناك رحمة معهم”. وأضاف الوزير الروسي أن ... أكمل القراءة »

الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب

raeesassd0

  استقبل السيد الرئيس بشار الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.   وتناول اللقاء الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية اليومية على المناطق الآمنة وما تسفر عنه من سقوط ضحايا بين المدنيين حيث كان هناك اتفاق على أهمية العمليات التي يقوم بها الجيش العربي السوري ... أكمل القراءة »

خلال لقائه لافروف بيدرسون يأمل أن يتم تجاوز معوقات استئناف لجنة مناقشة الدستور اجتماعاتها

Doc-P-317884-637036913504014531

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالمبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسون في موسكو وأعلن أن الوضع الميداني يتحسن في سورية حيث تم دحر الإرهابيين من معظم المناطق التي كانوا يسيطرون عليها واستعادت الدولة السورية سلطتها على أغلبية أراضيها” مشيراً إلى ضرورة القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب. وشدد لافروف على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في سورية دون ... أكمل القراءة »

استئناف الحوار بين الحكومة السورية و”مسد” قد يكون خلال أيام

    نقلت صحيفة الوطن عن رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين، عضو مجلس الشعب عمر أوسي، أن الحوار بين القوى الكردية والحكومة السورية قد يستأنف خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى وجود مناخات إيجابية وهذه المناخات تبشر بالخير. و حذر أوسي من عمليات التطهير العرقي التي يقوم بها الاحتلال التركي، للمكون الكردي وغيره من المكونات السورية، واستبداله بما يسمى «اللاجئين السوريين» ... أكمل القراءة »

شولغين: الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق.. هندرسون: لم يكن هناك هجوم كيميائي في دوما

  أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق فيما يتعلق بمزاعم استخدام سلاح كيميائي في مدينة دوما بريف دمشق.   وقال شولغين خلال اجتماع في نيويورك اليوم إن تحقيقات المنظمة حول حادثة دوما غير كاملة ومنقوصة وتشوبها ثغرات كبيرة لافتاً إلى أن استنتاجات تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ... أكمل القراءة »