الرئيسية » أخبار » أخبار عربية وعالمية

أخبار عربية وعالمية

كالعادة “حبر على ورق”.. البيان العربي يعود لخطة الـ2002.. واشنطن تعلق على الرفض لـ”صفقة القرن”

pic-2

أفاد موقع Axios الأمريكي نقلاً عن مسؤول أميركي رفيع المستوى أن “واشنطن تقدر ردود الفعل الإيجابية من العديد من الدول العربية، حول خطتنا للسلام التي تم الإعلان عنها في اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة. وفقط بفضل الاستعداد لمحاولة إيجاد سبل جديدة، سنتمكن من تحقيق قفزة نوعية في حل الصراع الذي بسببه عانى الشعب الفلسطيني على مدى عقود”. وقالت الإدارة ... أكمل القراءة »

106 أشخاص ضحايا “كورونا”الصين والمصابون بلغ 4515 شخصا

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 4515، وقد توفي منهم 106 أشخاص، وتمت معالجة 60 مصابا بالفيروس بشكل كامل. وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين (وزارو الصحة) في بيان على موقعها الإلكتروني: ” تلقت لجنة الصحة الوطنية في الصين، معلومات مؤكدة من 30 مقاطعة، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ... أكمل القراءة »

نيبيزيا: واشنطن لم تتشاور مع موسكو بشأن “صفقة القرن”

أكد مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، أن المسؤولين الأمريكيين لم يتشاوروا مع نظرائهم الروس عند إعداد خطة السلام للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية. وأجاب المندوب الروسي على سؤال بهذا الخصوص قائلا: “لم تكن هناك مشاورات معنا، ولا نعرف ماهية هذه الخطة. لقد قلنا مرارا أن هذه الخطة تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي”. أكمل القراءة »

هذه الدول بدأت تسجيل إصابات بفيروس “كورونا”

  لائحة بأسماء الدول التي أعلنت تسجيل إصابات بفيروس «كورونا» الغامض، الشبيه بفيروس «سارس»، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية (وسط ــ شرق) في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.     الصين: أعلنت السلطات الصينية، الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 4515، وقد توفي منهم 106 أشخاص، وتمت معالجة 60 مصابا بالفيروس بشكل ... أكمل القراءة »

“صفقة القرن”.. المواجهة الجديدة

02361

لم يكن يتوقّع نظام جنوب إفريقيا العنصري أن يأتي يوم يتحرّر فيه الزعيم “نيلسون مانديلا” بعد سبعة وعشرين عامًا من الأسر. ولم يتوقّع قادة الاتحاد السوفياتي السابق أن يُهزموا في أفغانستان، وتاليًا يتفكّك الاتحاد الذي كان يُشكّل أحد قطبي النظام الدولي أثناء الحرب الباردة. والسؤال أيضًا من كان يتوقّع من القادة والزعماء الذين حضروا توقيع اتفاقية أوسلو في (13-9-1993) أن ... أكمل القراءة »

الإسرائيليّون اليوم في الرياض والمدينة المنوّرة وغدًا يُقيمون مُستوطناتهم في خيبر

580

  كُنّا نعتقد أنّ المملكة العربيّة السعوديّة ودول عربيّة أُخرى هي التي تمنع دُخول الإسرائيليين إلى أراضيها انطِلاقًا من موقفٍ سياسيٍّ وعقائديٍّ وأخلاقيّ بسبب احتِلال القدس والأراضي والمُقدّسات العربيّة والإسلاميّة، وانتِصارًا لدِماء الشّهداء الذين سقطوا في معارك تحريرها، إلا أنّ توقيع وزير الداخليّة الإسرائيلي آرييه درعي اليوم على قرارٍ رسميٍّ يسمح لمُواطنيه بالتوجّه إلى السعوديّة لأغراضٍ دينيّةٍ وتجاريّة في مُؤشِّر ... أكمل القراءة »

الاخبار عن ولادة الحكومة اللبنانية: حكومة الفرصة الأخيرة

قالت صحيفة الاخبار اللبنانية أن الحكومة ولدت قبل انتهاء المهلة التي وضعها رئيسها حسان دياب لنفسه، واعداً أن مرحلة التحصيص انتهى و كل وزير لن يكون مرتبطاً لا بحزب ولا بقرار سياسي. قال إن الوقت وقت عمل، وهو سيشكل بعد الاجتماع الأول للحكومة، اليوم، لجنة لإعداد البيان الوزاري، وأخرى لبحث الإجراءات المطلوبة للخروج من الأزمة المالية والاقتصادية. لكن الانتفاضة لم ... أكمل القراءة »

المرشد الإيراني: يريدون إبادتنا… فلنتوحّد

تناولت صحيفة الاخبار اللبنانية ماقاله المرشد الإيراني علي خامنئي، في خطبتَي الجمعة، في خطوة نادرة منه ليتحدّث عن المشهد الإيراني ــــ الإقليمي الجديد، وتداعيات اغتيال القادة الإيرانيين والعراقيين، باعثاً بأكثر من رسالة في غير اتجاه.   وقالت الصحيفة “هي المرة الـ 11 التي يؤمّ فيها صلاة الجمعة في طهران. خطوة نادرة يقوم بها المرشد علي خامنئي، هي الأولى منذ عام ... أكمل القراءة »

استعبد النساء والأطفال لسنوات عديدة في القدس المحتلة.. حاخام صهيوني في قبضة الشرطة

  كشفت وسائل الإعلام في كيان الاحتلال الإسرائيلي، عن قيام حاخام إسرائيلي يبلغ من العمر 60 عاما، بـ”استعباد” عشرات النساء والأطفال على مدار سنوات، وفي بعض الحالات كان يقوم باستغلالهن جنسيا. موقع “i24″ الصهيوني، أفاد أن الحاخام الإسرائيلي، “ترأس طائفة في القدس المحتلة مكونة من عشرات النساء والقاصرات والأطفال، اللواتي احتجزهن في ظروف عبودية “. وأوضح أن قوات من الشرطة ... أكمل القراءة »

عن ليلة القصف الإيراني.. ضابط دنماركي: ياللهول لايمكن وصفها.. طهران تجنبت “كارثة القرن”

روى ضابط دنماركي، كان ضمن قوات “التحالف الدولي” الموجودة مع القوات الأمريكية في قاعدة “عين الأسد” في الأنبار غرب العراق، قبل انسحاب الجنود الدنماركيين إلى الكويت، تفاصيل مثيرة للاهتمام للهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران على القاعدة.. الليلة التي عاشها داخل ملجأ حين بدأ الهجوم، مؤكداً أنه عاش ورفاقه ليلة رعب حقيقية وسط شعور بالعجز انتاب جميع الموجودين في القاعدة بسبب ... أكمل القراءة »