الرئيسية » في مجال السياحة

في مجال السياحة

في مجال السياحة

يرى الحزب ضرورة النهوض بهذا القطاع ودعمه لما يمكن أن يوفر من فرص عمل وزيادة مستوى الدخل القومي وبما لبلدنا سورية من ميزات وكنوز تاريخية وأثرية وطبيعية متنوعة تشكل عامل جذب للسياحة الداخلية والخارجية خصوصاً أن هذا القطاع لا يشكل سوى جزء يسير من الدخل القومي في الوقت الحالي وذلك من خلال

1 ) وضع سياسات ضريبية واضحة لقطاع السياحة والتخفيف من الضرائب المفروضة على هذا القطاع .

2 ) تفعيل دور القطاع الخاص ومكاتب السياحة الوطنية وشركات السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة السياحة في تنشيط هذا القطاع والتسويق له عالمياُ

3 ) وجود ملحق سياحي لدى البعثات الدبلوماسية في الخارج هدفه التعريف بسوريا والمناطق السياحية والأثرية لها على أن يكون من ذوي الخبرة في مجال السياحة والعلاقات في هذا المجال .

4 ) تقديم تسهيلات في إقامة المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة في كافة الأرياف والمناطق السورية وإعطائها تسهيلات وميزات وتمويل من خلال القروض أو شركات الرهن العقاري.

5 ) إعادة دراسة الخارطة السياحية لسوريا باعتبار أن 70% من مناطق سوريا لها طابع سياحي طبيعي أو أثري وإعطاء ميزات جديدة لهذه المناطق

6 ) التخفيف من الروتين الإداري في ترخيص المشاريع السياحية وحصر التراخيص بها في المحافظات والتخفيف من الكم الهائل للموافقات المطلوبة لترخيص مشروع سياحي.

7 ) دعم المؤسسات السياحية وإفساح  مجال لأوضاعها الإدارية والضريبية بإعطائها مزايا وإعفاءات تكفل التزامها بالترخيص والضرائب وتعود بعوائد لخزينة الدولة .

8 ) تشجيع السياحة الداخلية و إفساح  مجال أكبر لدى المؤسسات الإعلامية والفضائيات في التسويق للسياحة داخل سوريا ووضع برامج زيارات للمدن السورية ورحلات لدى موظفين الدولة والقطاع الخاص بهدف السياحة والتعرف على الأماكن السياحية بأسعار رمزية .

9 ) القيام بحملات في المدارس لتعريف الجيل على سورية وأثارها الغنية وإلزام المدارس برحلات في الفصل الأول والثاني إلى تلك الأماكن الأثرية.

10 ) تنظيم السياحة الشعبية وخصوصاً للمناطق الساحلية من خلال توفير الشواطئ الجاهزة والمخدمة .

11 ) توفير أدلة سياحية توزع على المواطنين في المحافظات بسعر رمزي مع كل معاملة يرغب المواطن بانجازها لدى دوائر الدولة تهدف لتعريف المواطن بالأماكن السياحية من كافة المستويات من السياحة الشعبية وحتى الممتازة وخرائط الطرق بهدف تشجيع السياحة الداخلية .

12 ) القيام بحملات سياحية لدى الدول الصديقة والمصدرة للسياحة كإيران وروسيا والصين ودول أمريكا اللاتينية .

13 ) تنظيم السياحة الدينية وتشجيعها وتوفير الخدمات في أماكن تواجد المقدسات لكافة الطوائف بالتنسيق مع اللجان الأهلية ووزارة الأوقاف ووزارة السياحة.